الكشكول العربى
اهلا بك فى الكشكول
نتمنى ان تستفيد من موقعنا وتعاود الدخول مرة اخرى

كل عام وانت بخير وصحة جيدة

ادارة الموقع

ارتفاع التبادل التجارى بين مصر والعالم الخارجى بنسبة 8ر35%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ارتفاع التبادل التجارى بين مصر والعالم الخارجى بنسبة 8ر35%

مُساهمة من طرف cachcol في الخميس 7 أكتوبر 2010 - 18:05

القاهرة - أكد شريف فتحى رئيس إدارة العلاقات الاوروبية بالتمثيل التجارى المصرى أن العلاقات المصرية - التركية تشهد طفرة غير مسبوقة ، حيث بلغ حجم التبادل التجارى نحو مليار ونصف المليار دولار من بينها حوالى 650 مليون دولار صادرات مصرية و850 مليون دولار صادرات تركية .
وقال شريف فتحى - خلال اجتماع وفد رجال أعمال تركى بجمعية رجال الاعمال المصرية الخميس - إن تركيا بلد كبير تربطه بمصر علاقات تاريخية وثيقة ويبلغ ناتجها المحلى 520 مليار دولار وحجم تجارتها الخارجية 270 مليار دولار، ونحن نولى اهتماما كبيرا بزيادة نسبة التجارة معها التى تبلغ حاليا أقل من 1% من حجم تجارتها الخارجية .
كما أكد أن هناك فرصا واعدة لتعزيز التعاون في مجالات عديدة مثل المقاولات والتشييد والمنسوجات والطاقة خاصة في ظل اتفاقية منطقة التجارة الحرة التى دخلت حيز التنفيذ في مارس الماضى حيث هناك قائمة كبيرة من السلع التركية تدخل مصر معفاة تماما من الجمارك.
وأضاف شريف فتحى أن هناك 50 شركة تركية تعمل فى مصر تبلغ حجم استثماراتها 550 مليون دولار من بين 6 مليارات دولار حجم استثمارات تركيا في الخارج، حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.
من جانبه ، قال الدكتور عادل القريعى نائب رئيس جمعية رجال الاعمال المصرية إن لدينا امكانيات هائلة للتواصل بين رجال الاعمال المصريين والاتراك للاستفادة من المميزات النسبية التى تتمتع بها الدولتان حيث تنظر تركيا الى مصر باعتبارها قاعدة انطلاق للمنتجات التركية الى الاسواق العربية والافريقية وتنظر مصر الى تركيا باعتبارها قاعدة انطلاق للمنتجات المصرية الى اوروبا ووسط آسيا.
ونوه القريعى بأهمية الاستفادة من خبرة تركيا الصناعية من خلال المناطق الصناعية التى أقيمت في مصر ومن خلال الشركات التركية التى تمارس أنشطة أخرى في مجالات السياحة والمقاولات.
من جانبه ، أشاد أميرى أوهان المستشار التجارى بالسفارة التركية لدى القاهرة بالتحسن الكبير التى شهده مناخ الاستثمار في مصر والذى أدى الى زيادة مضاعفة حجم الاستثمارات الاجنبية عموما والتركية على وجه الخصوص.
وأكد أوهان أن اللقاءات المستمرة للقيادات السياسية في البلدين والزيارات المتعددة التى يتبادلها رجال الاعمال دليل عملى على التطور الكبير الذى تشهده العلاقات ، مشيرا الى الزيارة التى قام بها الرئيس التركى عبدالله جول الى مصر مؤخرا والتى رافقه فيها 280 من كبار رجال الاعمال الاتراك .
ونوه أاوهان بجمعية رجال الاعمال المصرية ودورها البارز في تعزيز أوجه التعاون مع مختلف دول العالم ، ووصفها بأنها من انجح منظمات الاعمال في مصر وقادرة على توفير كافة المعلومات الضرروية التى يحتاج اليها رجال الاعمال داخل وخارج مصر.
يذكر أن الرئيس التركى عبدالله جول قام بزيارة رسمية ناجحة الى مصر فى 15 يناير الجارى استغرقت ثلاثة أيام وصفها ب"الناجحة" ، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس حسنى مبارك وعدد من المسئولين تناولت مختلف القضايا الدولية والاقليمية ، فضلا عن العلاقات الثنائية التى تشهد تطورا فى مختلف المجالات .
avatar
cachcol

مكان الاقامة : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cachcol.egyptfree.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى